الأربعاء، 29 أغسطس، 2012

حرف الطاء

الطباخ
تدل رؤيته في المنام على الأفراح والمسرات، وطباخ الأسواق تدل رؤيته على التصدي للنفع، وطباخ الأسفار تدل رؤيته على التقرب والانتقال من مكان إلى مكان أو من حال إلى حال، والطباخ وكل من يعالج النار أصحاب كلام وخصومات وشر، والطباخ دليل خير لمن أراد الزواج، ولا يحمد الطبخ للمريض لأنه تهيؤ للتلف، والطباخ يحرض الناس على أسباب المعيشة.


الطبق
هو في المنام حبيب الرجل. وربما دل الطبق على الجراد، أو على الشدة. وربما دل للمرأة على الصدر من الرجال، وللرجال على المرأة الجليلة.


الطبخ
من رأى في المنام أنه طبخ بالنار طبيخاً ونضج فإنه ينال مراده ويقع في ألسنة الناس، والطبخ تهييج أمر ينفعه، فإن نضج الطبيخ فهو رزق، وسائر الطعام أرزاق إلا الهريسة والعصيدة، وإن كان الطبيخ بلحم غنم فهو حياة طيبة بشرف وكرم، وإن كان بلحم سبع فإنها ولاية على قوم ظالمين مع خوف وكره، وإن كان بلحم كلب فإنها ولاية دنيئة، وإن كان معه دسم أفاد مالاً حراماً، وإن كان بغير دسم فكسب دنيء بفقر وحرمان، وإن كان بلحم طير فولاية أو تجارة أو كسب حلال مع قوم أغنياء أشراف، وإن كان بلحم سباع الطير فإنها تجارة أو ولاية من قبل قوم غشمة مع مال حرام.


الطبيب
هو في المنام عالم، كما أن المفتي والفقيه هو الطبيب.
فإن رأى أن طبيباً داواه فيصح جسمه، والطبيب أم الإنسان فمن مات طبيبه ماتت أمه، وإذا دخل الطبيب على المريض أفاق من علته، وإذا دخل على السليم مرض خاصة إن وصف له في المنام شيئاً نافعاً، وربما دلت رؤية الطبيب على إخراج المخبآت كالحاوي الذي يخرج الأعداء من جحورها. وربما دلت رؤية الطبيب على الكناس ومزيل الأقذار والهماز واللماز والمتجسس على الأخبار.


الطاووس
هو في المنام إمرأة أعجمية، جميلة وغنية، مشئومة، والذكر من الطاووس ملك أعجمي.
ومن رأى: أنه أصاب الطاووس أو ملكه فإنه يتمكن من ملك أعجمي.
ومن رأى: أنه استمكن من طاووس أنثى فإنه ينال مالاً وولداً، والطاووس يدل على التيه والعجب بالحسن والجمال. وربما دلت رؤياه على النميمة والغرور والكذب وزوال النعم والخروج من النعيم إلى الشقاء، ومن السعة إلى الضيق.


الطريق
يدل في المنام على الشرع، والطرق المختلفة هي البدع، فمن رأى أنه يمشي في غير طريقه فإنه في ضلالة من دينه، وإذا طرق السلطان طريقاً وعراً فذلك عدله يبسط في ذلك المكان، والطريق المستقيم دليل على ما يقتدى به من كتاب الله وسنة نبييه، وإن كان عاصياً تاب، وإن كان كافراً اهتدى، والطرق المختلفة دالة على الذبذبة والحيرة، والطرق المتشابهة هي التي تهدي إلى الضلالة والبدعة والكفر، والطريق هو الطريقة في الصنعة، والطريق في البحر نجاة من الشدة، أو المرأة المملوكة، أو الكسب الحلال، أو الصدق الذي ينجو به الإنسان إذا اتبعه، والطريق الخفي غرور وبدعة، أما شعب الجبل، فيدل في المنام على المكر والخديعة، ويدل الفج في الجبل على الخلاص من الشدائد، أو السفر، لقوله تعالى: " والله جعل لكم الأرض بساطاً لتسلكوا منها سبلاً فجاجاً " .


الطفل
تدل رويته في المنام على الهموم والأنكاد والتعب في مداراة الجهال، ومن التقط طفلة صغيرة أو حملها وكان سجيناً أو متعباً أو مديناً أو فقيراً، فإن الله يفرح عنه، وإلا فالطفلة هم وغم وبخاصة إذا ولدت من الفم فإنه يدل على الموت.


الطلاق
هو للعازب في المنام فراقه لما هو عليه، وطلاق المتزوج بطلان معيشته أو موته خاصة إن كان مريضاً.
ومن رأى: أنه طلق إمرأته استغنى، لقوله تعالى:" وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته " .
ومن رأى: أنه طلق إمرأته طلاقاً رجعياً فإنه يترك حرفته وعمله، وقيل من رأى أنه طلق إمرأته فإنه يفارق ملكاً كان معه، وقيل إنه يعزل عن سلطانه، والطلاق يدل على الفقر، وإن المرأة سلطان الرجل ودنياه، ومن كان له إمرأة ورأى أنه طلقها فإنها تموت، وكذلك إذا باعها أو أعتقها، وإن طلقها طلاقاً فيرجى لها العافية.


الطعام
كل الطعام أصفر في المنام فهو مرض لمن أكله إلا أن يكون بلحم الطير، وكل طعام أبيض خير من الحامض، وطعام الأفراح بشارة، وطعام المآتم هموم وأنكاد، والأطعمة التي لا تتقيد بزمان فإنها أرزاق وفوائد مستمرة، والأطعمة التي تتقيد بزمان كالباذنجان والقرع فأرزاق في وقت محدد، وأطعمة الملوك عز ورفعة، وأكل القرع دليل على الهدى واتباع السنة، وأطعمة العلماء علم وهداية وبركة، وأطعمة الشرطة تناول حرام، وأطعمة الفقراء وأرباب الورع والزهد توبة وهداية للأكل منها، وأطعمة أهل البادية سفر وانتقال من حال إلى حال، والمطبوخ باللحم غنى للفقير، والمطبوخ بغير اللحم فاقة أو عبادة، وإن تحول الطعام إلى ما هو خير منه دل على صلاح الباطن، وإن تحول إلى مرارة أو حموضة دل على تغيير الأزواج، أو الأعمال، وإن طبخ بنفسه طعاماً طيباً نال منصباً واستغنى، من بعد فقره، وإن طبخ له غيره ربما مكر به وخدع.
ومن رأى: أنه ابتلع طعاماً حاراً خشناً دل على تنغيص عيشه، والطعام الحامض الذي لا يستطاع أكله يدل على الألم والمرض.
ومن رأى: أنه صبر على أكله وحمد الله تعالى عليه نال الفرج.


الطيران
هو في المنام سفر، فإن كان على القفا فهو سفر في راحة، والطيران لغير المسافر بطالة، ومن طار من سطح إلى سطح فإنه ينتقل من رجل رفيع إلى رجل رفيع.


الطين
هو في المنام مرض وهوان، ومن كان معاشه من عمل الطين فهو دليل خير له.
ومن رأى: أنه طين قبر النبي صلى الله عليه وسلم فإنه يحج بمال.
ومن رأى: أنه يأكل الطين فإنه مال يأكله، وطين البناء رزق وفائدة، والطين للمريض موت. أنظر أيضاً الوحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق